جامعة سيجي – Segi University

 

 

نبذة تعريفية عن جامعة سيجي :

 

تعمل مجموعة جامعة SEGi في قطاع التعليم منذ أكثر من 35 عامًا، حيث بدأت باسم مركز تدريب إدارة الأعمال المنهجية في كوالا لامبور في عام 1977. وتحولت الجامعة من منح المؤهلات المهنية وتقديم الدورات الدراسية فقط إلى مؤسسة تعليمية ذات مكانة رائدة.

تضم SEGi اليوم أكثر من 28000 طالب، موزعين على ستة فروع في المدن الماليزية المختلفة. وتعتبر SEGi واحدة من أكبر مزودي خدمات التعليم الخاص في ماليزيا وتعمل من أجل توفير خدمات تعليمية على مستوى عالي من الجودة، ليست فقط معتمدة داخل ماليزيا، بل أيضًا على المستوى الدولي.

وقد أثمر ارتباط SEGi بالجامعات الشريكة والهيئات المهنية ومؤسسات قطاع الصناعة والحكومة عن برامج مخصصة لتلبية احتياجات كل من الطلاب وقطاع الصناعة. وقد أتاحت للجامعة شراكاتها مع الجامعات الدولية الرائدة تقديم مجموعة من البرامج المعتمدة دوليًا والتي تتماشى مع متطلبات قطاع الصناعة .

الكليات الموجودة في جامعة سيجي :

بالإضافة إلى برامج دراسات البكالوريوس والماجستير، تقدم SEGi أيضًا دراسات مهنية وبرامج في اللغة الإنجليزية والتدريب المهني. وتحتوي هذه البرامج على مناهج شاملة مع استخدام وسائل التدريس المبتكرة مثل المحاضرات والندوات وورش العمل والعروض التقديمية، سواء من المصادر الوطنية أو الدولية.

يضم اتحاد الشركاء العالميون لجامعة SEGi جامعات شهيرة مثل جامعة شيفيلد وجامعة أبيرتاي داندي وجامعة لندن وجامعة تيسايد وجامعة سندرلاند في المملكة المتحدة وجامعة آبر أيوا في الولايات المتحدة وجامعة ساوثرن كوينزلاند في أستراليا.

شهد عام 2011 افتتاح مركز إدارة البحوث والإبداع لتعزيز الإمكانات البحثية والأكاديمية. وسيساعد هذا المركز الجديد على الاستفادة من موارد قطاع الصناعة لتمويل البحوث والتنمية.

تقدم SEGi للطلاب فرصًا للتدريب العملي والمهني من خلال برنامج شراكة الشركات الرفيعة، والذي يتكون من قائمة طويلة من الشركات متعددة الجنسيات والمكاتب الحكومية. وهذا يتيح للطلاب التعرف على طبيعة العمل من واقع الحياة وتطبيق معارفهم النظرية بشكل عملي. ويفتخر مجتمع الطلاب وفريق العمل في SEGi بالأكاديميين الذين يتميزون بمستوى عالي من الجودة والقادة في كافة المجالات ومزيج من الطلاب الماليزيين والطلاب الأجانب والذين قاموا بتدوين قصص نجاحهم الخاصة.

 

الحياة الطلابية :

 

ويعتبر مركز خدمة الطلاب (SSC) بمثابة مركز لدعم جميع الطلاب، لمساعدتهم في الأمور المتعلقة بالهجرة ومساعدتهم على التكيف مع الثقافة المحلية من خلال مختلف الأنشطة الترفيهية الخارجية وتقديم المشورة الشخصية والمهنية وتوفير فرص التدريب العملي والمهني وكذلك الاحتياجات الأخرى للطلاب.

وهناك عدد من الأنشطة داخل الحرم الجامعي مثل SEGi إيدول ومهرجان الأنشطة الخيرية واليوم/الليلة العالمية الثقافية وليلة الحفل الموسيقي الاختتامية والتي تتم إقامتها بالإضافة إلى الخطب والأحاديث العادية التي يلقيها أشخاص من مختلف المجالات والقطاعات حول آفاق التطور الوظيفي. وتبذل الجهود أيضًا من أجل إعداد الطلاب للمقابلات الشخصية بالحديث عن الأمور الشخصية.

 

الأندية والجمعيات الطلابية :


ويُنصح الطلاب في جامعة SEGi بالمشاركة في مجموعة كبيرة من الخدمات والأنشطة المجتمعية. وهناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الخارجية، والتي تشمل كرة القدم الخماسية والبولينج والتصوير الفوتوغرافي.

وتعتبر جمعية الطلاب الأجانب في SEGi (SISS)، والتي تحظى بشعبية كبيرة، بمثابة “صوت” جميع الطلاب الأجانب وتقوم بالإعداد لأنشطة مختلفة على مدار العام.

وتعتبر يوث أبلاز إحدى الجمعيات التي تهدف إلى إعداد شباب مسيحي يتسم بالحماس من خلال تعزيز تجربتهم التعليمية.

وهناك كرة القدم وكرة الريشة وكرة القدم الخماسية وغيرها من الأندية الرياضية المتاحة لتشجيع الطلاب على الحفاظ على نشاطهم البدني. ويقوم أعضاء الأندية بالمشاركة في البطولات مع إقامة البطولات الداخلية والخارجية.

ويعتبر نادي الرقص والدراما بمثابة منتدى ديناميكي للطلاب الذين لديهم ميول للفنون المسرحية.

والجمعية الثقافية الهندية (ICS) مفتوحة للطلاب من جميع الجنسيات وتهدف إلى تعزيز الثقافة الهندية وممارساتها بين فريق العمل والطلاب.

وتتكون الجمعية الثقافية الصينية أساسًا من الطلاب الصينيين من ماليزيا والصين، وكذلك من طلاب من جنسيات أخرى.

 

التسهيلات :

 

 

جامعة SEGi


لدراسة الطب، هناك مختبرات وغرفة تشريح وكذلك متحف لعلم التشريح وعلم الأمراض. ولدراسة التمريض، هناك معدات محاكاة للمرضى البشريين بتكلفة ربع مليون لكل منها، وأجنحة محاكاة وغرف للتجارب العملية. ولدراسة الصيدلة، هناك صيدلية مصممة خصيصًا ومختبرات للكيمياء والبيولوجيا مجهزة بالكامل بأحدث المعدات. وتشمل مرافق طب الأسنان مختبرات تحاكي عيادة أسنان حقيقية، ومعدات مثل أجهزة الأشعة السينية الرقمية، وكاميرات الفم وكراسي عيادات أسنان على أحدث طراز.

يستمتع طلاب الهندسة بالمختبرات الهندسية المجهزة على أحدث طراز، والتي تشمل مختبر الهندسة الميكانيكية ومختبر الهندسة الكيميائية ومختبر الديناميكا الحرارية والانتقال الحراري ومختبرات الهندسة الإلكترونية والكهربائية.

تضم جامعة SEGi عددًا من مختبرات الحاسب، وتقدم خدمة إنترنت عالي السرعة وخدمة واي فاي. وبما أن الحرم الجامعي مزود بأحدث الوسائل الإلكترونية، فالمواد التعليمية متاحة عبر الإنترنت ويمكن للطلاب الوصول إلى مواد المختلفة في المكتبة والبرامج التعليمية من خلال بوابة الطلاب (SEGi2U). كما تضم الجامعة عددًا من القاعات، وغرف البرامج التعليمية والمكتبات والمرافق الرياضية والترفيهية مثل حمامات السباحة والملاعب الرياضية المختلفة.

تشمل المجموعة الكبيرة من المرافق معرضًا للفنون الإبداعية والمختبرات الهندسية وأجنحة المحاكاة ومختبرات المهارات وكافيتيريا ومكتبة من طابقين ومراكز بحوث وغرف استشارة وصالات ومعامل سمعية وبصرية وقاعة لتحرير الفيديو.

 

 

 

تعكس ماليزيا كل شيء يميز آسيا، بما تتميز به من تعدد الأجناس والأديان والجماعات العرقية، مثل الهنود والملايو والصينيين الذين يعيشون في انسجام تام. وتقدم ماليزيا تجربة ثقافية فريدة من نوعها من خلال مئات المهرجانات المتنوعة وأماكن التسوق والمناظر الطبيعية التي تنتشر بها الجبال المتداخلة والشواطئ الرملية. 

دروب التنمية :

مجموعة دروب التنمية لخدمات التعليم , وكيل مباشر لجامعة سيجي و ممثل رسمي في المملكة العربية السعودية , و يسرنا الإجابة على إستفساراتك و إستقبال طلبات التسجيل الخاصه بك . للإطلاع على طرق الإتصال بنا ( إضغط هنا ) .